التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

الكويت تستضيف مؤتمر المانحين الثالث لدعم سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين، مشاركة 78 دولة، 40 هيئة ومنظمة دولية في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت في 31 من شهر مارس الجاري. وفقا لما نشرته "وكالة أنباء البحرين".


تستضيف دولة الكويت مؤتمر المانحين الثالث بعد استضافتها للمؤتمرين الأول في يناير 2013، والثاني في يناير 2014، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات غير الحكومية الإقليمية والدولية.


وقال مدير إدارة المراسم بالخارجية الكويتية، ضاري العجران، إن رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر في جلسته الأولى، وتليها كلمة الأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، مشيرا إلى أن الجلسة الثانية للمؤتمر ستتضمن إلقاء كلمات من الدول المانحة التي ستعلن عن قيمة تعهداتها لدعم الوضع الأنساني في سوريا.


وأشار العجران إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، سيعقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع بان كي مون بعد اختتام الجلسات.


ويذكر أن قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الأول بلغت نحو 1.5 مليار دولار، فيما ارتفعت قيمة التعهدات في المؤتمر الثاني إلى 2.4 مليار دولار.