التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:39 م , بتوقيت القاهرة

مسؤول عن مدينة زويل: مساحة المشروع 200 فدان

قال اللواء صلاح عزازي المسؤول الإنشائي لمدينة زويل، إن مساحة المشروع 200 فدان، على أن يكون حجم إنشاء المرحلة الأولى، 250 ألف متر مربع مسطح مباني، بمساعدة شركة أبناء حسن علام، نصر العامة للمقاولات والمكتب الاستشاري للهندسة وعدد من الشركات الأخرى.


وأشار عزازي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للعالم المصري الدكتور أحمد زويل، إلى أنهم وجدوا صعوبات كبيرة على رأسهم وجود محجربن داخل أرض المشروع وتطلب الأمر لعمليات ردم وإحلال وتحتاج إلى 5 شهور، لكن تم اختصار مدة الإحلال إلى شهرين فقط  بتكلفة 6 ملايين جنيه بدلا من 50 مليون جنيه، وحاليا جاهزين لصب المبنى الرئيسي.


وأضاف عزازي، أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن مبنى للعلوم الطبية، ومبنى النانوتكنولوجي والمبنى الإداري والثقافي فضلا عن الأسوار ويعقبها مبنى سكن الطلاب، مؤكدا أن المرحلة الثانية يتتضمن معاهد الأبحاث والمعرض ومبنى المعرض.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للعالم المصري الدكتور أحمد زويل بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، والدكتور شريف حماد وزير البحث، ومصطفى مدبولي وزير الإسكان، وآخرين بمقر مشروع مدينة زويل الجديد بحى حدائق أكتوبر بمدينة 6 أكتوبر.