التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" و"الاستثمار" يبحثان تنفيذ "المدينة الطبية"

  قال المتحدث باسم وزراة الصحة، حسام عبدالغفار، إن الوزارة وقعت 3 إتفاقيات مع شركات من دول مختلفة خلال المشاركة بالمؤتمر الإقتصادي.


وأكد "عبدالغفار"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها، هي اتفاقية لتصنيع المستحضرات الطبية من مشتقات الدم مع أحد الشركات السويسرية للأدوية، واتفاقية لتصنيه الدواء مع دولة الهند، إلى جانب اتفاقية لتطبيق الحوكمة الإلكترونية بالقطاع الطبي من خلال منظومة إلكترونية متكاملة. 


وأضاف المتحدث، أن هناك لجنة مشتركة بين وزارة الصحة ووزارة الاستثمار لدراسة آليات تنفيذ المشروعات التي لم تتم خلال المؤتمر الإقتصادي، مشيرا إلى أن من ضمن هذه المشروعات، المدينة الطبية، والحقن ذاتية التدمير التي تساهم في خفض نسب العدوي بفيروسي سي والإيدز.


ونفى حسام عبدالغفار، ما أشيع عن توقيع اتفاقيات بشأن عقار علاج مرضى فيروس سي "سوفالدي" مع شركة هندية، موضحا أن الوزارة لم تبرم أي اتفاقيات خاصة بالعقار خلال المؤتمر. 


كانت قد اختتمت أمس الأحد، فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" بمدينة شرم الشيخ، الذي استمر 3 أيام، وشاركت به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وشهد المؤتمر توقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتنفيذ عدة مشروعات اقتصادية كبيرة، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى استثمارات عديدة في مجالات النقل والطاقة والكهرباء والصحة.