التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الدسوقي يبحث مشروعات "بلان" في أسيوط

ناقش محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، مع مسؤولي هيئة بلان الدولية برئاسة مدير منطقة برامج الصعيد بالهيئة، أيمن صادق، اليوم الإثنين، المشروعات التي تقوم بها بمراكز وقرى المحافظة خلال الفترة الماضية، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة، جمال عباس، ومستشار المحافظ لشؤون المرأة، سحر عبدالجيد، ومستشار المحافظ للشؤون الاجتماعية، مصطفى أبو غدير، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، محمد فؤاد.



حيث استمع المحافظ للأعمال التي تقوم بها الهيئة خلال الفترة الماضية، فضلا عن الإستراتيجية التي تتبناها في البرامج التي يتم تنفيذها خلال السنوات الماضية.


وطالب الدسوقي بالابتكار وتنفيذ أفكار جديدة وخلاقة لحل المشاكل التي تواجه المجتمع ككل، والمواطن في أسيوط بصفة خاصة، حتى يشعر بالتغيير الحقيقي، موضحا أن الإحصائيات الفعلية على أرض الواقع لهذه المشاكل بداية لحلها، كما طالب بتقرير مفصل بالاحتياجات والأنشطة الفعلية التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية.


 وشدد المحافظ على أهمية دور المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم خدمات للمواطنين، خاصة في الصعيد، موضحا أهمية التدريب المهني للشباب وتأهيلهم للعمل، خاصة عندما يكون موثقا من جهات معتمدة حتى يستفيد منه المتدرب من الشباب.


ومن جانبه، أكد مدير منطقة برامج الصعيد أن الهيئة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات والبرامج التنموية بالمحافظة منذ عام 2009، مثل مشروع تشغيل الشباب، وبناء قدرات الجمعيات الأهلية، ودمج المعاقين، وتمكين المرأة والفتاة بالريف، فضلا عن مشروعات التدريب من أجل التشغيل التي تتبناه الحكومة هذه الأيام، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.