التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

"الكهرباء": توقيع 24 اتفاقية بـ70 مليار دولار في المؤتمر الاقتصادي

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد اليماني، أن الوزارة وقعت 24 اتفاقية ومذكرة تعاون خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، تتخطى الـ70 مليار دولار، بعدما عقد بمدينة شرم الشيخ مع عدد كبير من الدول العربية والأجنبية.


وأوضح "اليماني"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن الاتفاقيات شملت مشاريع في مجال إنتاج وتوليد الكهرباء وإنشاء خطوط نقل، والتوسع في إنشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة من الشمس والرياح والفحم.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هذه الاتفاقيات سوف تسهم في إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدات النمو الاقتصادي، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للشباب.


وشهد المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة 13-15 مارس، توقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتنفيذ عدة مشروعات اقتصادية كبيرة، أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى استثمارات عديدة في مجالات النقل والطاقة والكهرباء والصحة.