التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

صور| المنوفية تعقد مؤتمرا اقتصاديا لمحاكاة مؤتمر "شرم الشيخ"

بدأ مؤتمر اقتصادي بمحافظة المنوفية، والمعقود بديوان عام المحافظة بمدينة شبين الكوم، بحضور محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبدالباسط، والسكرتير العام للمحافظة، اللواء أسامة فرج، وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، الدكتور صلاح جودة، ومدير الصندوق الاحتماعي، وممثلين عن المنطقة الصناعية بمدينة قويسنا، ورئيس مجلس إمناء مدينة السادات، وعدد من رجال الأعمال ومستثمري مدينة السادات.


وقال محافظ المنوفية، إن المؤتمر يهدف إلى حل مشاكل المستثمرين الموجودين في المحافظة، وإلى محاكاة المؤتمر الاقتصادي المصرى بشرم الشيخ، مضيفا أن جميع أجهزة الدولة تقف مع رجال الأعمال والمستثمرين من أجل النهوض بالمجتمع.


من جانبة، ذكر أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، الدكتور صلاح جودة، أن هناك عددا من المشاكل التي تواجة المستثمرين خلال الفترة الماضية،  ولابد من التعامل مع أغلبها بروح القانون من أجل المرور بالدولة من المرحلة الصعبة.


وأضاف جودة موجها رسالته إلى رجال الأعمال: "قانون الاستثمار الجديد سيعطي العديد من المميزات للشركات المساهمة الموجودة في مصر، والتي تسعى إلى النهوض بالدولة، لافتا إلى أن أراضي التنمية العمرانية في معظم المدن سيتم إعطائها بحق انتفاع 89 سنة، وفي الأراضي الموجودة لـ7 محافظات جديدة، ومن سيعمل على تنمية الأرض سيحصل على الأرض بحق انتفاع 99 سنة، وهي نفس تنمية الساحل الشمالي في الصين.