التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:27 م , بتوقيت القاهرة

خلال المؤتمر الاقتصادي.. تصفية 32 إرهابيا وضبط 18 بشمال سيناء

أكد مصدر أمني بشمال سيناء أن قوات الجيش والشرطة تمكنت  من تحقيق نجاحات ملموسة على الأرض خلال فترة انعقاد المؤتمر الاقتصادي، حيث تمكنت من تصفية 32 عنصرا مسلحا من تنظيم "بيت المقدس"، وقبضت على 18 آخرين، بالإضافة إلى تدمير 44 بؤرة إرهابية، وحرق وتدمير العشرات من السيارات والدراجات البخارية التابعة للعناصر الإرهابية.


وقال المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الإثنين، إن قوات الجيش استهلت أول أيام المؤتمر الجمعة الماضي بشن غارة جوية  بطائرات الأباتشي، قصفت تجمعا  لعناصر "بيت المقدس"، كان يختبئ بمنطقة المزارع بقرية التومة جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 11 من المنتمين  للتنظيم، بجانب قصف سيارة ربع نقل تقل 6 عناصر من التنظيم بقرية اللفيتات جنوب الشيخ زويد، وتمكنت من تصفية الـ6 عناصر.


وأضاف أن القوات اشتبكت في نفس اليوم مع خلية إرهابية تابعة للتنظيم جنوب رفح، وتمكنت من تصفية اثنين من عناصر الخلية، والقبض على 11 آخرين، ليصل عدد القتلى في اليوم الأول إلى 19 عنصر من "بيت المقدس"، ودمرت 17 بؤرة إرهابية.


وأشار إلى أن قوات الجيش واصلت ضرباتها الناجحة لتنظيم "بيت المقدس"  في اليوم الثاني للمؤتمر، وشنت حملة برية بقرية الظهير جنوب مدينة الشيخ زويد، ونجحت فى تصفية 7 من عناصر التنظيم الإرهابي، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لمدة نصف ساعة كاملة، وتمكنت القوات من تدمير 13 بؤرة إرهابية.


وفى اليوم الثالث  للمؤتمر شنت  قوات الصاعقة مدعومة بالعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، فجراً، حملة برية موسعة، استهدفت بعض البؤر الإرهابية جنوب مدينة رفح، وتمكنت القوات من تصفية اثنين من العناصر الإرهابية، التي تنتمي لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، بعد اشتباكات عنيفة على طريق قرية نجع شبانة، وألقت القوات القبض على عنصر إرهابي آخر، وتحفظت على سلاحه الآلي.


كما قصفت طائرات الأباتشي تجمعا لخلية إرهابية من "بيت المقدس" بين مزارع قرية العبيدات بالشيخ زويد، للتخطيط لشن عملية إرهابية قبل اختتام فعاليات المؤتمر الاقتصادي بساعات، وتمكنت الطائرات  من تصفية 4 منهم، بينما تمكنت باقي العناصر من الهرب وسط الزراعات، ليصل عدد قتلى "بيت المقدس" خلال اليوم الثالث للمؤتمر إلى 6 عناصر إرهابية، وتدمير 14 بؤرة إرهابية.