التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إبطال مفعول 6 عبوات ناسفة وضبط زارعها في الشرقية

نجح خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بمدينة الزقازيق في الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، في إبطال مفعول 6 عبوات ناسفة بدائية الصنع على شريط السكة الحديد "الزقازيق - ميت غمر"، بمنطقة موقف علاء الدين بالقرب من جامعة الزقازيق، وذلك عقب القبض على زارع العبوات.



وتلقى اللواء مليجي فتوح مليجي، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، يفيد القبض على إسلام جودة البحراوي (28 عامًا- مراجع ببريد جنوب الشرقية - يقيم بقرية هرية رزنة مركز الزقازيق)، وبحوزته دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وذلك أثناء قيامه بزرع 6 عبوات ناسفة بدائية الصنع، بإجمالي وزن 300 كيلوجرام، أسفل كوبري السكة الحديد المار أعلى المجري المائي لبحر مويس، بالقرب من جامعة الزقازيق.



وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى هناك، وفرضت كردونًا أمنيًّا حول المكان، ونجحت في إبطال مفعول العبوات الناسفة، ثم قامت بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.



تم التحفظ على المتهم والدراجة البخارية، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكاب الواقعة بقصد إحداث عمل إرهابي تخريبي بقطار خط "الزقازيق - ميت غمر" والكوبري المائي، فتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.