التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

السيطرة على حريق وتنفيذ 837 حكما قضائيا في الشرقية وسوهاج

تابعت فروع وزارة الداخلية أعمالها أمس، وتمكنت من إخماد حريق وتنفيذ 837 حكمًا قضائيًّا، فيما أصيب طالب بكلية الشرطة، ولقي عامل مصرعه وأصيب آخر، وذلك بمحافظات مختلفة.


ففي الشرقية، سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية، أمس الأحد، على حريق شب بمخازن مصنع للمنسوجات بالعاشر من رمضان. 


وكان مدير أمن الشرقية، اللواء مليجي فتوح مليجي، تلقى بلاغًا بنشوب حريق بمخازن مصنع للمنسوجات بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان، فانتقلت 20 سيارة إطفاء إلى هناك، وتمكنت من محاصرة النيران ومنع امتدادها وإخمادها. 


وتوصلت التحريات إلى أن المخازن مقامة على مساحة 5 آلاف متر مربع، وأنه يرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، وأن النيران انتشرت بسرعة كبيرة لاحتواء المخزن على مواد سريعة الاشتعال، ونتج عن ذلك احتراق كميات كبيرة من المواد الخام والمنتج النهائي، وإصابة 4 رجال إطفاء باختناقات. 
وتم تحرير محضر بالحادث، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، المستشار أحمد دعبس، الذي قرر انتداب خبراء المعمل الجنائي، وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق، وحصر الخسائر المادية. 


وفي المنيا، أصيب طالب بكلية الشرطة إثر انقلاب سيارة أجرة كان يستقلها 11 طالبًا وهم في طريقهم إلى الكلية، بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مركز سمالوط. 


وكان مدير أمن المنيا، اللواء محمد صادق الهلباوي، تلقى إخطارًا أمس الأحد، من عمليات النجدة، يفيد انقلاب سيارة ميكروباص قيادة عامر غ. ع. بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مركز سمالوط، حيث اختلت عجلة القيادة في يده نتيجة انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة، ما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق، وأسفر الحادث عن تلفيات بالسيارة، وإصابة محمد هـ. م. (17 عامًا - طالب بكلية الشرطة) بكدمات بالكتف الأيمن، وتم نقل المصاب للمستشفى، وإزالة آثار الحادث. 


وفي الغربية، لقي عامل مصرعه وأصيب آخر كان يرافقه، إثر انقلاب جرار زراعي كان يستقله الأخير في مصرف بالطريق الفرعي لقرية كفر المنشي التابعة لمركز طنطا. 


وتلقى مأمور مركز طنطا إخطارًا من مستشفى المنشاوي العام، بوصول طاهر م. (17 عامًا - عامل) متوفى، وإصابة عمر س. (32 عامًا - سائق)، وتبين من التحريات أنه أثناء سيرهما بجرار زراعي بدون لوحات قيادة المصاب بالطريق الفرعي بقرية كفر المنشي التابعة لمركز طنطا وبرفقته المتوفى، فوجئ بقدوم سيارة نقل مجهولة تسير بسرعة زائدة، فاختلت عجلة القيادة بيده، ما أدى لانقلاب الجرار بالمصرف المجاور للطريق. 


وفي سوهاج، قال مدير الأمن، اللواء إبراهيم صابر، إن أمن المديرية قام أمس الأحد بحملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، أسفرت عن تنفيذ 837 حكمًا قضائيًّا متنوعًا، من بينها 7 أحكام جنايات، و457 حكمًا جزئيًّا، و166 حكما مستأنفًا، و158 غرامات جزئية ومستأنفة، لافتًا إلى قيام الحملات بتحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 7710 جنيهات. 


وفي المنيا، تلقى مدير الأمن، اللواء محمد صادق الهلباوي، إخطارًا من مدير البحث الجنائي، اللواء هشام نصر، يفيد تلقيه بلاغًا يفيد بورود معلومات لضباط البحث الجنائي، بقيام محمد م. ف. (35 عامًا - عاطل ومسجل خطر) بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي. 


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكور وبحوزته نحو كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، وألفي قرص من عقار الإبتريل، و29 أمبول ريفوتريل مخدر، ومبلغ 2650 جنيهًا. 


وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، فكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهم للوقوف على أبعاد نشاطه الإجرامي، وتم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.