التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:06 ص , بتوقيت القاهرة

صور | "الإسعاف" تشارك في تجربة طوارئ بـ"مطار الأقصر الدولي"

شارك مرفق إسعاف الأقصر، اليوم الأحد، في التجربة المبدئية، التي يجريها مطار الأقصر الدولي استعدادًا لتجربة الطوارئ متسعة النطاق، التي ينفذها المطار يوم الإثنين، الموافق 23 من مارس الجاري.


وقال مسؤول العلاقات العامة، بنموذج إسعاف الأقصر، أيمن صلاح، إنه "تم اليوم الانتهاء من آخر بروفات مناورة مطار الأقصر الدولي، والذي يعد من أهم الأحداث التي ستشهدها المحافظة الأسبوع المقبل، بحضور المحافظ محمد بدر، ولفيف من الشخصيات الدبلوماسية والحكومية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة".


وأوضح صلاح، أن "رجال إسعاف الأقصر قاموا بمهامهم في تلك التجربة على أكمل وجه، ونالت رضاء الجميع، وشهدت مشاركة رجال غرفة عمليات إقليم جنوب الصعيد، وطاقم إشراف محافظة الأقصر، وطاقم سيارات إسعاف، نموذج الأقصر (سائق ومسعف ومساعد أخصائي)".


وأضاف صلاح، أن "نجاح المشاركة تم بناءً على تعليمات وتوجيهات مدير مرفق إسعاف الأقصر،الدكتور معمر عبدالهادي، الذي يشهد له جميع العاملين في إسعاف الأقصر، بتطوير ملحوظ ومجهودات رائعة، منذ توليه منصب مدير إسعاف الأقصر، وذلك من أجل خدمة العاملين بالمرفق والمواطنين".


يذكر أن مطار الأقصر الدولي يستعد لانطلاق تجربة الطوارئ النهائية، المقرر إجراؤها في 23 مارس الجاري، بعد تجارب سابقة بدأت من ديسمبر الماضي بمشاركة أمن المطار، وخبراء المفرقعات، ومرفق الإسعاف، وإدارة الإطفاء بقطاع الحماية المدنية، وتأتي تلك التجربة في إطار تنفيذ توجيهات منظمة الطيران المدني "الإيكاو"، وتعليمات سلطة الطيران المدني في مصر، حيث تزيد هذه التدريبات من خبرات طاقم الطوارئ في المطار، لمواجهة الحرائق التي قد تحدث فعليًا، من خلال قيام المطار بالتنسيق فعليًا مع كل من مديرية الصحة لتوفيرالأطباء، وغرف بالمستشفيات، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية، وغرفة شركات السياحة لإرسال مترجمين، ومديرية أمن الأقصر والقاعدة الجوية.