التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:26 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي ولي العهد السعودي

التقي  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، ولي عهد الممكلة العربية السعودية، الأمير مقرن بن عبد العزيز، على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.


وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، معبرا عن خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، على دعمهم للمؤتمر الذي بدعوة كريمة من المغفور له بإذن له جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز.


وأضاف يوسف أن السيسي أشاد بالنهج الأخوي الذي يواصله الملك سلمان، إزاء مصر وشعبها، مشيرا إلى أنه يعكس إدراكا واعيا من قبل المملكة لحاجة الاقتصاد المصري إلى النهوض.


من جانبه، أكد ولي العهد السعودي، أن المملكة حريصة على تطوير علاقاتها بمصر وعلى دعمها ومساندة مواقفها، لافتا إلى أنها تأمل في أن تشارك مساهماتها في المؤتمر في دعم جهود الحكومة المصرية لاستقرار السوق النقدية.


وأكد الأمير مقرن بن عبد العزيز، أن موقف المملكة إزاء مصر وشعبها، ثابت من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، ووضع الاقتصاد على مسار التعافي والازدهار، منوها إلى متابعة بلاده باِرتياح للإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي تتخذها الحكومة المصرية على الصعيد الاقتصادي والتي بدأت تؤتي ثمارها المرجوة.