التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

شومان يصدر قرارا عاجلا بصرف الأجهزة التعويضية لمعاقي الأزهر

اجتمعت لجنة الوقف الخيري لصالح الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف، برئاسة وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، نائبًا عن شيخ الأزهر، الإمام الأكبر، الدكتور، أحمد الطيب، لبحث سبل تلبية احتياجات الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف.


وأكدت اللجنة، خلال اجتماعها، على البدء باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتطوير العمل بنظام الوقفية الحالي، بما يساهم في تقديم المزيد من الخدمات للطلاب المعاقين، واتخاذ كافة ما يمكن أن يذلل العقبات في طريق تحصيلهم الدراسي، أسوة بباقي زملائهم من طلاب الأزهر الشريف.


كما اتخذت اللجنة قرارات عاجلة، بالإسراع في صرف الأجهزة التعويضية للطلاب والطالبات، حرصًا على وقتهم وتحصيلهم العلمي، وأصدرت قرارًا بإلزام المناطق والمعاهد الأزهرية برعاية الطلاب ومتابعة حالاتهم، التأكد من استلامهم الأجهزة اللازمة. 


وقدمت اللجنة المركزية لرعاية الطلاب اقتراحًا، بعمل قاعدة بيانات كاملة، لحصر جميع الحالات بين الطلاب، لتسهيل متابعتهم وتلبية كافة احتياجاتهم، كما قدمت اقتراحًا بعمل استبيان عن مدى استفادة الطلاب بالأجهزة، وفتح المجال للحالات الجديدة للتقديم عن طريق بوابة الأزهر الإليكترونية، وشارك في الاجتماع،رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد أبوزيد الأمير.