التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:45 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي ملك البحرين ووزير خارجية الإمارات

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلسلة من اللقاءات، اليوم الأحد، على هامش فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، حيث استقبل  ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد آل نهيان.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفيرعلاء يوسف، إن لقاء السيسي مع ملك البحرين تناول سبل دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتعزيز العمل العربي المشترك. 


وأضاف أن الرئيس أشاد خلال اللقاء، بالعلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين، معربا عن تقديره لمواقف المملكة الداعمة لمصر.


من ناحية أخرى، أشار المتحدث باسم الرئاسة، إلى أن وزير الخارجية الإماراتي، أشاد بالتميز الذي شهدته فعاليات المؤتمر الاقتصادي، والنتائج الإيجابية التي تمخضت عنه، لافتا إلى استعادة ثقة مجتمع الأعمال العربي والدولي في الاقتصاد المصري مجددا.


وتابع أن الوزير الإماراتي أكد أن المؤتمر مثل فرصة جيدة للتعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي شرعت الحكومة المصرية في تطبيقها خلال الفترة الأخيرة، لدفع عجلة التنمية ورفع مستوع معيشة المواطن المصري، فضلا عن عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات.


وشدد الوزير الإماراتي على دعم بلاده الكامل لعملية التنمية الشاملة الجارية في مصر، ومساندة جهودها من أجل تحقيق التقدم والرخاء للشعب المصري.


من جانبه، وجه الرئيس، الشكر لدولة الإمارات على المساهمة الفعالة فى تنظيم المؤتمر، مشيدا بمواقفها الداعمة لمصر سياسيا واقتصاديا.