التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

بروفايل| سيمنس الألمانية التي تنازلت عن أرباحها للسيسي

شركة سيمنس الألمانية، هى شركة عالمية رائدة في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية، ومتخصصة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والرعاية الصحية.


 "سيمنس" هى الشركة التي ذكرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه ظهر اليوم، وقال إنه التقى برئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي جو كايسر، وطلب منه تخفيض المقابل المادي لتنفيذ مشروعاتهم بمصر.


وستعمل الشركة الألمانية، على تنفيذ مشروع إنشاء محطة كهرباء بني سويف، والذي وافقت الشركة على تنفيذه خلال فترة زمنية مدتها عاما ونصف العام بدلاً من 3 سنوات، وذلك بإجمالي قدرة تصل إلى 4400 ميجاوات، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على خفض تكلفة إنشاء المحطة من 2.5 مليار يورو، إلى 2.2 مليار، بالإضافة إلى قيام شركة "سيمنس" بتخصيص مبلغ 200 مليون يورو كمساهمة مالية منها لدعم الاقتصاد المصري.


وعرض الرئيس التنفيذي للشركة خلال الاجتماع مشروعا لإنشاء مصنعا ينتج مكونات مزارع الرياح باستثمارات تبلغ 300 مليون يورو، وبقدرة إجمالية تصل إلى 2000 ميجاوات،وأوضح رئيس الشركة أن المصنع المذكور سيكون ركيزة أساسية للتنمية في مصر.


منذ أكثر من 165 عامًا، تقف سيمنس على قمة التميز التكنولوجي، الابتكار، الجودة، الاعتمادية، والطابع العالمي، وتمارس الشركة نشاطها داخل ما يزيد على 200 دولة،  وتركز على مجالات توليد الطاقة الكهربائية.


وتعد سيمنس أحد أكبر منتجي التقنيات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة، وتعتبر الأولى عالمياً في بناء توربينات الرياح البحرية، ومورداً رائداً عالمياً للتوربينات ذات الدورة المشتركة التي تستخدم في محطات توليد الطاقة، إضافة إلى كونها أحد أكبر مزودي حلول نقل الطاقة وحلول البنية التحتية والأتمتة ونقل الحركة والحلول البرمجية لقطاع توليد الطاقة الكهربائية. وعلاوة على ذلك، تعتبر سيمنس مورداً رائداً لمعدات التصوير الطبي، كأجهزة التصوير المقطعي وأنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي، فضلاً عن ريادتها في مجال أنظمة التشخيص المخبري وحلول تقنية المعلومات المستخدمة في الميدان الطبي.


وخلال السنة المالية 2014، والتي انتهت في 30 سبتمبر 2014، وصل إجمالي عائدات الشركة من العمليات التشغيلية المستمرة إلى 71.9 مليار يورو، بينما بلغ صافي دخلها 5.5 مليار يورو، ومع نهاية سبتمبر 2014، بلغ عدد موظفي شركة سيمنس نحو 357 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.


شاهد كلمة للرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية جو كايسر.