التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مزلقانات المنيا.. "طريقك إلى الآخرة"

تعاني معظم مزلقانات السكك الحديدية بمحافظة بالمنيا، من مشاكل كثيرة مع تهالك أغلبها، وطالب العاملين بقطاع السكة الحديد بالمحافظة بسرعة تطويرها، حفاظا على حياة المواطنين والعمال.



و قال عامل بلوك بأحد مزلقانات مدينة المنيا، يُدعى عماد فؤاد، إن هناك مطالبات كثيرة بإغلاق مزلقان الحبشي، نظرا لكثرة الحوادث به، إلا أن المسؤولين رفضوا بحجة أنه يخدم قطاع كبير من المواطنين.


   


وشكا من تعطل أجراس الإنذار أثناء قدوم القطارات في بعض الحالات، مما يجعله يعتمد على تحذيرات الزملاء في المزلقانات الآخرى عن طريق التليفون الأرضى أو المحمول.


وانتقد عامل آخر يُدعى أحمد  محمد، وسائل الإتصال المستخدمة في غرف البلوك، لافتا إلى أن الهواتف متهالكة تماما، و مر عليها أكثر من 50 عاما.


وطالب بتطوير الأجهزة المستخدمة حفاظا على أرواح المواطنين، والاستغناء عل الهواتف التقليدية التي تشبه "هاتف العمدة".


  


وتابع أن ظاهرة تكدس الباعة الجائلين على قضبان المزلقانات تؤثر على عملهم، مشيرا إلى أنهم يرفضون ترك أماكنهم إلا قبل وصول القطار بثواني قليلة، الأمر الذي يحرض حياتهم وحياة المواطنين للخطر.


وطالب مدرس يُدعى إسلام حسن، بإلغاء نظام "السلسلة" التي تستخدم في المزلقانات، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يتعمدون قطعها والمرور فوقها.


وشدد على ضرورة وجود نقطة شرطة بمنطقة حي الحبشي، لمنع البائعين من إستغلال المزلقانات في عملية البيع و الشراء، و ما يترتب عليه من قطع متكرر لأسلاك الإتصال الخاصة بغرف البلوك و بعضها.



وقال مزارع يدعى منير خالد، إن ضعف الإنارة بالمزلقانات يتسبب في حوادث كثيرة في الليل، مطالبا المحافظ بتحسين الإضاءة بجميع المزلقانات.


وأشار إلى قيام بعض المواطنين بإلقاء القمامة والمخلفات الصلبة على قضبان السكة الحديد ما يتسبب في تعطل حركة القطارات.