التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:57 ص , بتوقيت القاهرة

الأردن يعلن خطة إعلامية لمواجهة الإرهاب

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني إن بلاده تبنت ميثاق شرف صحفي، وخطة إعلامية، لمواجهة الفكر الإرهابي والتكفيري، وذلك بصفتها حاليا الرئيسة الدورية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية والمندوبين الدائمين، مؤكدا أن بلاده لن تسمح بأي خطاب تحريضي ضد الآخرين، لافتا إلى أن المعركة مع الإرهاب والتطرف ليست عسكرية فقط، وإنما توازيها معارك أخرى سياسية وفكرية وتربوية وإعلامية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المومني، مساء أمس السبت، في ختام اليوم الأول من مؤتمر "دور الوسطية في مواجهة الإرهاب والتطرف وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي" الذي ينظمه منتدى الوسطية الأردني في العاصمة عمان ويبحث سبل مكافحة التطرف والإرهاب. ولم يوضح المومني من أعد هذا الميثاق أو هذه الخطة وأي تفاصيل عنهما.


واعتبر الوزير الأردني إيجاد حلول لقضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية جزءا مهما من مواجهة الإرهاب والتطرف، على أن تحل وفق قرارات الشرعية الدولية، وبما يعيد إلى الشعب الفلسطيني حقوقه المسلوبة.


وأضاف المومني، أن الحكومة الأردنية وضعت إستراتيجية شاملة لمواجهة التطرف والإرهاب بهدف تحصين الجبهة الداخلية وإحباط مخططات ما وصفها بالقوى الظلامية، ومن محاور تلك الخطة تطوير خطاب الدولة ليكون فاعلا ومؤثرا، وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام الوسطي والمعتدل والمتسامح.