التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

الملك عبدالله.. الغائب الحاضر في كلمتي السيسي بالمؤتمر الاقتصادي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، كلمته الختامية لمؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، وحرص على تقديم كل الشكر والتقدير للملك عبدالله الثاني رحمه الله، صاحب دعوة المؤتمر للمرة الثانية، كما خصه بالشكر خلال كلمته الافتتاحية.


ولم يكن المللك عبدالله، هو وحده من نال شكر السيسي، فقد خص بالشكر الشباب الذين قاموا وعملوا على تنظيم المؤتمر، لخروجه بهذا الشكل الرائع، وخص بالشكر أيضا شركتي "سيمنس" الألمانية العالمية على مجهوداتها، وتقديم الدعم إلى مصر، بإنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء، وكذلك شركة "جنرال إليكتريك" التي ستقوم بعمل صيانة ورفع كفاءة المحطات الموجودة لمضاعفة إنتاجها.


وخص "السيسي"، بالشكر، دولة ألمانيا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على تقديم دعم ومساعدات تصل إلى 6 مليار يورو، كما قدم كامل الشكر للشعب المصري بوجه عام والمستثمرين المتواجدين في شرم الشيخ وأهالي جنوب سيناء بشكل خاص، تقديرا لجهودهم وحرصهم على مساعدة مصر وتقدمها.


 وكان الرئيس، قد خص بالشكر، 4 دول عربية، إضافة إلى السعودية، وهم: الإمارات والكويت والأردن والبحرين، خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، الجمعة الماضية، وشكر أيضا وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، ووزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف.