التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

الجامعة الألمانية تؤكد انتظام أعمال الدراسة والامتحانات

أكد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور محمود هاشم عبدالقادر، أن العملية التعليمية وأعمال الامتحانات تسير بشكل منتظم في يومها الثاني، اليوم الأحد، والتي بدأت في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وكانت الجامعة قد أكدت، في بيان لها، أنها تابعت ما دار من بعض الأخبار المغلوطة وغير الدقيقة والتي تهدف إلى إثارة الطلاب للتأثير على سير العملية التعليمية، ما قد يؤثر على مستقبل الطلاب بالجامعة.

وأضافت الجامعة، في بيان لها، أمس السبت، أنه تحقيقا للصالح العام للطلاب والعملية التعليمية، وحرصا على مستقبل أبناءها، تؤكد الجامعة على استمرار الدراسة أمس السبت، وإجراء اختبارات نصف الترم الدراسي حسب التقويم الجامعى، مع الإلتزام الكامل بالجداول الزمنية للامتحانات المقررة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأعربت الجامعة، عن أملها في عدم تعطيل الأعمال السيادية، مثل الامتحانات، مما قد يضر بمصلحة الطلاب، مؤكدة أنها لن تقبل أي غياب أو أعذار عن الامتحانات أو الدراسة إلا بعذر مقبول وفقا للائحة الجامعية، معربة عن تقديرها لجهود الطلاب في الالتزام بالقواعد، للحفاظ على انتظام وسير العملية التعليمية.

يذكر أن الطالبة يارا نجم، قد لقيت مصرعها يوم الاثنين الماضي، بعد أن دهست تحت عجلات أتوبيس تابع للجامعة، فيما أعلن عددا من الطلاب الدخول في اعتصام، والإضراب عن دخول الامتحانات لحين التحقيق في الواقعة.