التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

400 مليون دولار من البنك الدولي لمحاربة الفقر في مصر

 استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، المدير التنفيذي للبنك الدولي، على هامش جلسات مؤتمر مصر المستقبل الاقتصادي الذي يعقد في شرم الشيخ.


و أكدت المدير التنفيذي للبنك الدولي، سيري مولياني، أن المؤتمر الاقتصادي يعد رسالة مهمة، وأن مصر قادرة على النهوض الاقتصادي في الفترة المقبلة، وأشارت إلى أن البنك الدولي سيقدم خلال الفترة المقبلة نحو 400 مليون دولار لتنفيذ برامج للقضاء على الفقر ورفع مستوى المعيشة في مصر، كما أكدت الرئيس التنفيذي أن البنك سيعمل على زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، في مجالات البنية التحتية والمشروعات التي قد توفر فرص عمل كثيرة للشباب المصري.


من جانبه، أكد رئيس الوزراء في بيان صحفي اليوم؛ على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتعليم الفني، وأن الحكومة تضع هذا الأمر على رأس أولوياتها لخلق الوظائف للشباب من خلال القطاع الخاص، وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارة الدولة للتعليم الفني والبنك الدولي في هذا الخصوص.


وانطلق صباح الجمعة الماضي، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.