التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

ضبط وإحضار سعيد حساسين بتهمة ترويج أعشاب مغشوشة

قررت نيابة كرداسة، برئاسة المستشار، هادي عزب، صباح اليوم الأحد، بسرعة ضبط وإحضار الدكتور "سعيد حساسين"، ?ستجوابه فيما هو منسوب إليه، بتهمه انتشار أدوية تجميل غير حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة.


وتعود أحداث الواقعة، عندما تمكنت شرطة التموين، من القبض على صاحب مصنع يدعى "جمال.ز"، ويروج أدوية مغشوشة ومستحضرات تجميل غير حاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الصحة.


وأقر صاحب المصنع، بأن خبير الأعشاب سعيد حساسين، هو الذي يقوم بتحضير المواد المغشوشة للتجميل، من أماكن غير معلومة، ويقوم بترويجها على القنوات الفضائية.


وأمرت النيابة العامة بحبس صاحب المصنع 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وذلك بعدما وجهت إليه اتهامات بالنصب وخداع المتعاقدين، وإدارة منشآة صناعية دون ترخيص، فضلاً عن تداول أدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة، و أمرت النيابة بإنتداب لجنة من وزارة الصحة لفحص المضبوطات من الأدوية والعقاقير.


وكشفت تحقيقات وكيل نيابة كرداسة محمد سراج، انه تم ضبط 3 ماكينات كبس وطحن، وعبوات فارغة، استيكرات و استرتشات مطبوع عليها العلامة الخاصة بشركة حساسين "sh pharma"، فضلاً عن كميات كبيرة من الأعشاب الخاصة بالتخصيص وعلاج مختلف الأمراض، وتم ارسالهم لوزارة الصحة لفحصها والتاكد من صلاحيتها.