التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| قدري يوضح حقيقة إنفاق الحكومة على المؤتمر الاقتصادي

نفى وزير المالية هانى قدري، ما تردد حول إنفاق الحكومة على المؤتمر الاقتصادي، مؤكدا أن الإنفاق على المؤتمر بالكامل جاء عبر الرعاة للمؤتمر، وأن الحكومة لم تنفق جنيها واحدة، مشيرا إلى أنه على عكس مايتردد، فإن هناك صندوقا للترويج للمؤتمر في هيئة الاستثمار قد عاد علية دخل.


وأشار الوزير، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، إلى أن آثار المؤتمر قد ظهرت من خلال المنظومة كلها من إصلاحات سياسية واقتصادية، وأن المؤتمر ما هو إلا محطة من هذه المنظومة، مؤكدا على أن المواطن لا يستعجل الاستفادة من المؤتمر، ولكن كل ما يؤثر على المواطن فى هذه اللحظة هو هل استفاد من منظومة الخبز والغاز أم لا.


وطالب "قدري"، المواطنين بعدم الإفراط في الأحلام، موضحا أن الودائع القادمة تقوم بسداد احتياجاتنا وتعطى رسالة أن اقتصادنا مستقر، وأن الحل الوحيد هو زيادة إنتاجنا.


وانطلق صباح يوم الجمعة الماضي، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.