التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:45 م , بتوقيت القاهرة

صور| من باريس.. الإخوان يحاولون إفساد المؤتمر الاقتصادي

نظم عدد من أنصار جماعة الإخوان بالعاصمة الفرنسية باريس، مسيرة من ميدان باربيس إلى ميدان بلاص ديكليشي، تحت عنوان "لا لبيع مصر" بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادي المصري، أمس السبت.


وكان على رأس المسيرة، عضو جبهة الضمير، عمرو عبد الهادي، وهتفت المسيرة هتافات مناهضة للحكومة المصرية والمؤتمر الاقتصادي، باللغتين العربية والفرنسية، ورفعت صور الرئيس الأسبق محمد مرسي، حسب ما ذكره ما يسمى بـ"الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج" التابع لجماعة الإخوان.



وكان عدد الشباب المناصر لجماعة الإخوان أبرزهم، عمرو عبدالهادي، وسامي كمال الدين، وحسن فودة، قدموا مبادرة "إحنا الحل" من برلين، في ذكرى 25 يناير الماضي.


وقال عبدالهادي، فى تصريح سابق لـ"دوت مصر" إنه سيتم عرض مبادرة "إحنا الحل خلال الفترة من 7 إلى 13 مارس، من خلال زيارات إلى الجالية المصرية خارجيا، بهدف عرقلة المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وذلك بالتحرك بها في فرنسا وأمريكا ولندن، لتفعيل المبادرة.



وتأتي تحركات الإخوان في الخارج ضمن خطة جماعة الإخوان وحلفائها لإفشال المؤتمر الاقتصادي، الذي بدأته في بيان نشره موقع "إخوان أون لاين"، في 10 فبراير الماضي، دعت فيه الدول المشاركة في المؤتمر إلى عدم إقامة أي مشاريع استثمارية في مصر، وادعت الجماعة في بيانها، أنه لا أمن ولا استقرار ولا تنمية في مصر، وأن مصير الأموال التي ستضخ هو الضياع".


وأطلق نواب البرلمان الإخواني في تركيا اليوم الأحد، هاشتاج يحمل اسم "مصر مش للبيع"، ثم أعلن ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" التابع للجماعة، الخميس الماضي، تنظيم تظاهرات خلال الأسبوع الجاري، لرفض انعقاد المؤتمر أمام قصر الاتحادية، كما أعلنت حركة "ضنك"، التابعة للجماعة تنظيم وقفة أمام وزارة الاستثمار الثلاثاء الماضي لمنع إقامة المؤتمر.


وأعلنت حركة "مجهولون ضد الانقلاب" التابعة للجماعة مع حزب الفضيلة الإسلامي وحملة "تجرد" مشاركتهم في حملة "احتلوا" لاحتلال مؤسسات الدولة والشركات الاقتصادية وقت المؤتمر الاقتصادي في الأيام من 13 - 15 مارس بشرم الشيخ، ثم أعلن حزب "الحرية والعدالة" المنحل التابع للجماعة، الخميس الماضي، "أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام إقامة المؤتمر".