التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:21 م , بتوقيت القاهرة

الجامعة الألمانية: وفاة يارا نجم نتيجة ملابسات قدرية

أكدت الجامعة الألمانية، أن مجلس الأمناء، انعقد فى مقر الجامعة الألمانية، أمس السبت، بحضور أعضاءه من دولتى مصر وألمانيا وبحضور  وزير التعليم الألمانى السابق وممثل ولاية بادن فرتمبرج، والسكرتير العام للهيئة الألمانية للتبادل العلمى، ورئيس جامعة شتوتجارت، ورئيس مؤسسة "هورن"، ورئيس الجامعة وآخرين، فيما اعتذر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية وعضو المجلس، لتواجده في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، حيث استهل الحضور الاجتماع بالوقوف حدادا على روح الفقيدة الطالبة يارا طارق نجم.


ونعى مجلس أمناء الجامعة، في بيان له، اليوم الأحد، وفاة الطالبة يارا طارق نجم، والتي وافتها المنية إثر حادث عارض غير مسبوق أودى بحياتها، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرتها ولكافة زملاءها وكافة المنتسبين للجامعة من إداريين وأكاديميين وأعضاء مجلس الجامعة ومجلس الأمناء في المصاب الجلل.


وذكر البيان، أن مجلس الأامناء قام بالإطلاع على المعلومات المتاحة الخاصة بالواقعة، وتبين أنها قد حدثت نتيجة لملابسات استثنائية قدرية.


وأكد مجلس أمناء الجامعة، أن ما يتم تداوله عن الواقعة والصادر عن بعض الطلاب وتتبناه بعض وسائل الإعلام أو يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، مخالفا للواقع، ويشتمل على مغالطات، ويعد تدخلا في واقعة محل تحقيق من الجهات المختصة، ويتعارض مع حسن سير العدالة التي سوف تقرر بحكم نهائي وبات الملابسات والحقائق والمسؤوليات القانونية.


كما أكد مجلس الأمناء، أن الجامعة لن تدخر أي جهد في سبيل الحفاظ على سلامة وأمن أبناءها الطلاب، موضحا انه تم تفويض رئيس الجامعة بدراسة وتنفيذ آية إجراءات احترازية أو احتياطية إضافية ممكنة.


يذكر ان الطالبة يارا نجم، قد لقيت مصرعها يوم الاثنين الماضي، بعد أن دهست تحت عجلات أتوبيس تابع للجامعة، فيما أعلن عددا من الطلاب الدخول فى اعتصام، والإضراب عن دخول الامتحانات لحين التحقيق في الواقعة.