التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

ربة منزل ضحية الإهمال داخل المستشفيات الحكومية بأسيوط

مازال مسلسل الإهمال وسوء الخدمة الصحية بالمستشفيات الحكومية مستمرا في محافظة أسيوط، وعرض آخر حلقاته الحزينة، اليوم السبت، بوفاة سيدة في العقد السادس من عمرها، إثر سقوطها في أسانسير مستشفى أبنوب المركزي، أثناء ركوبها له، إذ سقطت من الدور الأول علوي داخل بئر الأسانسير لعدم وجوده.


"دوت مصر" توجهت إلى مستشفى أبنوب المركزي، والذي يبعد عن مدينة أسيوط، مسافة الـ30 كيلوا، والتقت بمديرها الدكتور عبدالمالك أحمد مرزوق، وقال: "في تمام الساعة الثانية وخمسة دقائق مساء أمس الجمعة، الموافق 13 مارس الجاري، سقطت السيدة "إنشراح . ح . ع"، والتي تبلغ من العمر الـ57 عاما، من باب الأسانسير، عقب  قيام العامل " فتحي . م" والذي قام بفتح الباب بطريقة غير صحيحة، وفور فتح الباب دخلت المريضة فسقطت من الدور الأول إلى قاع الأسانسير.


وتابع مدير مستشفى أبنوب المركزي: "على الفور تم نقل المريضة إلى الاستقبال وقام الطبيب النوبتجي "ناصر . م"،  بتوقيع الكشف عليها وتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي أثر الاشتباه في كسر بالكاحل الأيمن وجرح قطعي بالقدم، مشيرا إلى أن المريضة كانت محجوزة بقسم الباطنة بتاريخ 11 مارس الجاري، وتم خروجها على التذكرة لعدم التواجد ورفض الأهل انتظار سيارة الإسعاف، وقاموا بنقلها بسيارتهم الخاصة، مضيفا: "تم تحويل عامل الأسانسير إلى التحقيق إلى الشؤون القانونيه بمديرية الصحة، وتم إخطار النيابة العامة وقسم شرطة أبنوب.


رد فعل سريع


من جانبة قرر محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، إيقاف مدير مستشفى أبنوب المركزي عن العمل، وتحويل رئيس مركز أبنوب للتحقيق، وذلك عقب وفاة سيدة متاثرة بإصابتها جراء سقوطها داخل بئر المصعد الكهربائي بالمستشفى مساء أمس الجمعة.


وكان قد قرر محافظ أسيوط، تحويل رئيس مركز ومدينة أبنوب إلى الشؤون القانونية بالمحافظة للتحقيق، بسبب تأخره في عرض المعلومات الخاصة بشأن الواقعة، وعدم عرضه الموضوع بصورته الحقيقية، كما قرر المحافظ إيقاف مدير مسنشفى أبنوب المركزي، الدكتور عبدالمالك أحمد مرزوق والعامل المخصص للمصعد الكهربائي "فتحي .م. س"، عن العمل لمدة 3 أشهر بسبب التقاعس في أداء الواجب الوظيفي والإهمال في العمل.


كما شدد محافظ أسيوط على رفضه لجميع أوجه التقصير في العمل بمختلف المديريات الخدمية وضرورة مواجهة هذا التقصير بالعقوبات المناسبة، لافتا إلى أنه كلف لجان من المتابعة الميدانية لمتابعة الاشتراطات القانونية في جميع المستشفيات العامة للتأكد من سلامتها.


وكانت ربة منزل تدعى "إنشراح .ح. ع" تبلغ من العمر 57 سنة، تقيم بمركز أبنوب، قد توفيت إثر سقوطها داخل بئر المصعد الكهربائي داخل مستشفي أبنوب المركزي، إذ كشفت التحقيقات بشأن الواقعة أن المتوفية محتجزة داخل المستشفي منذ يومين وعقب صدور تقرير بتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي طلبت من عامل المصعد الكهربائي "الأسانسير" مساعدتها للصعود إلى الدور الرابع لتجهيز جميع متعلقاتها التي كانت بالغرفة المحجوزة استعدادا لمغادرة المستشفى، وفتح لها العامل باب الأسانسير فدخلت مباشرة دون أن تلقي النظر ولكن الأسانسير لم يكن موجودا فسقطت لأسفل حيث لقيت مصرعها في الحال وتم تحرير المحضر رقم 908 لسنة 2015 إداري أبنوب.