التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 07:43 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أعمدة إنارة تعيق عمل سيارة الإطفاء في الأقصر

طالب اتحاد معلمي الأقصر، اليوم السبت، برفع أعمدة الإنارة الممتدة بطول شارع مدرسة الصنايع، بمنطقة العوامية، بعد أن مثلت عائقا كبيرا، لدخول سيارة المطافي أثناء إخماد الحريق، الذي شب بمدرسة الصنايع الميكانيكية.


ووجه منسق الاتحاد، علاء عبد الهادي، رسالة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم، عبدالجواد عبدالعال، ومدير المتابعة بالمديرية، أحمد الرفاعي، لإزالة تلك الأعمدة من حرم الشارع، والملقاة بالطريق منذ زمن، مشيرا إلى أن هذا المطلب أصبح أولوية قصوى، للحفاظ على أمان أولادنا، خاصة بعد تكرار الحرائق في هذه المدرسة. 


وأضاف عبد الهادي: "نعلم أن الأمر ليس في يد المديرية، وهو خاص بالكهرباء، ولكننا يمكن أن نخاطبهم رسميًا، برفع تلك الأعمدة أو نرفع الأمر للسيد المحافظ ، حتى لا تحدث كارثة، بسببها ونندم جميعا.


وكانت العناية الإلهية قد أنقذت المدرسة والمنطقة المحيطة من كارثة محققة، بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق شب في نبات الحلفا، المنتشر داخل سور المدرسة الثانوية الميكانيكية، اشتعل على بعد أمتار من محولات كهرباء منطقة العوامية، دون حدوث إصابات.


وانتقل إلى موقع الحريق لقربة، كلا من وكيل الوزارة عبد الجواد عبد العال، ووكيل المديرية د. نجم شاهين، ومدير المتابعة أحمد رفاعي، ومسئول الأمن بالمديرية، محمد عبدالعزيز، ومسئولي الشرطة والدفاع المدني.