التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 09:08 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير خارجية سنغافورة يؤكد دعم مصر في مواجهة الإرهاب

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، وزير خارجية سنغافورة، ?على هامش مشاركته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ. وتناول اللقاء تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الاستفادة من التجربة السنغافورية في التنمية، وكونها مركزًا تجاريًّا وماليًّا عالميًّا، خاصة أن مصر بصدد تنفيذ مشروع تنمية قناة السويس، وإنشاء قناة جديدة لتصبح مركزًا لوجستيًّا عالميًّا. 


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، أن وزير خارجية سنغافورة أكد سعادته البالغة بالمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، واستعداد بلاده الكامل تقديم الخبرة والدعم الفني اللازمين في ضوء تجربة بلاده، وأخذًا في الاعتبار الموقع الجغرافي الفريد لمصر، وما تزخر به من موارد بشرية. 



وأضاف المتحدث، في بيان صدر اليوم السبت، أن الوزيرين تناولا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ في مقدمتها قضية مكافحة الإرهاب، حيث نقل وزير خارجية سنغافورة بالغ تعازي بلاده حكومة وشعبًا في ضحايا الحادث الإرهابي للمصريين في ليبيا، ودعم مصر في حربها ضد الإرهاب.


وعرض الوزير شكري لموقف مصر من قضية الإرهاب، مشيرًا إلى التنسيق القائم بين جميع التنظيمات الإرهابية، والرؤية المصرية لسُبُل الخروج من الأزمة الراهنة في ليبيا. كما تم تناول الأزمة السورية والأوضاع في العراق. 


وقال عبد العاطي إن الوزير السنغافوري أكد في نهاية اللقاء دعم بلاده الكامل لترشح مصر للعضوية غير  الدائمة لمجلس الأمن. 



وانطلق صباح أمس الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.