التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

استكمال وقفات اتحاد طلاب الجامعة الألمانية

شهدت عدد من الجامعات بالقاهرة الكبري اليوم، عدة أحداث، إبرزها مواصلة العشرات من طلاب الجامعة الألمانية في مصر، اليوم السبت، اعتصامهم، وذلك لليوم السادس على التوالي، داخل الحرم الجامعي، احتجاجا على مصرع الطالبة يارا طارق، الطالبة بالفرقة الأولي بكلية الهندسة، بعد أن دهسها أتوبيس تابع للجامعة، فيما فرغت بعض صالات الامتحانات الخاصة بـ"الميد تيرم"، من تواجد الطلاب بها.


وهتف الطلاب أمام الامتحانات باسم "يارا"، وتضامنت الفرقة الثالثة 28- هندسة مدني، المكونة من  320 طالبا، والذين يقاطعون الامتحانات تضامنا مع مطالب اعتصام الطلاب، بالإضافة إلى الفرقة الثالثة 28 – صيدلة، فيما بلغ عدد المضربين عن الدراسة منهم 390 طالبا من أصل 480 طالبا تضامنا مع مطالب زملائهم.


والجدير بالذكر، أن اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، أمس الجمعة، نوه باستكمال اعتصامهم لحين تواجد نتائج مطالبهم، وطالبوا بتواجد أولياء الأمور وأبنائهم داخل الاعتصام أيضا.


عين شمس


من جهه أخرى، نظم عدد من طلاب كلية التجارة في جامعة عين شمس، وقفة احتجاجية للاعتراض على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، وللمطالبة بإعادة تصحيح الامتحانات، التي وصفوها بالظالمة.


فيما أكد المنظمون على سلمية الوقفة، وعدم وجود أهداف سياسية لها، رافضين الاكتفاء بإعادة رصد الدرجات، بل إعادة تصحيح لأوراق الإجابات من جديد.


وقرر القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور عاطف العوام، فتح باب الالتماسات للطلاب، من الثلاثاء المقبل 17 مارس، وحتى الخميس، بمبلغ قدره 5 جنيهات.