التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير الداخلية يتفقد الخدمات الأمنية بشرم الشيخ

تفقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، عددا من نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية والتمركزات الأمنية بنطاق مدينة شرم الشيح بجنوب سيناء، وذلك تزامنا مع اليوم الثاني لانعقاد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري اليوم السبت.


وقالت الوزارة في بيان لها، أن الوزير وجه القوات خلال الجولة باستمرار اليقظة والجدية، مؤكداً أنه مازال هناك عمل مكثف يجب إنجازه بمعدلات أداء أمنية مرتفعة، وعدم التهاون مع أي نوع من أنواع الخروج عن القانون، كما وجه سيادته القيادات الأمنية بالمتابعة المستمرة للقوات وتلقينهم بالمهام المكلفين بها، وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لتنفيذ مهامهم بكفاءة.


وأضاف بيان الوزارة أن عبدالغفار أشاد بالانضباط في الأداء واليقظة والروح المعنوية المرتفعة  للقوات، وشهد عدد من التجارب العملية للكشف على المواد المتفجرة بإحدى نقاط التفتيش واطمأن على كفاءة وفاعلية عناصر إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة، كما شهد تنفيذ تجربة ميدانية على فحص إحدى السيارات وإغلاق أحد المحاور المرورية وإحكام السيطرة عليه.


ومر الوزير خلال الجولة على القوات المكلفة بتأمين الفنادق والمنشآت السياحية، وتفقد غرف العمليات المتنقلة والتي تتابع محاور خطة التأمين في نطاق جغرافي محدد ومرتبطة بغرفة العمليات المركزية التي تتابع خطة التأمين الشاملة على مستوى مدينة شرم الشيخ.


وأشاد الوزير في نهاية جولته بما شاهده من تنسيق فاعل بين رجال القوات المسلحة والشرطة، والذي له أكبر الأثر في تحقيق نتائج إيجابية لحفظ أمن واستقرار البلاد.