التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:06 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع العراقي يزور "عين الأسد"

التقى وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، القادة العسكريين، اليوم السبت، بقاعدة "عين الأسد" الجوية، القريبة من ناحية البغدادي، في محافظة الأنبار غربي العراق، فيما حاصرت القوات الأمنية العراقية، عددا من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي وسط مدينة الرمادي بالأنبار، وقتلت ثمانية إرهابيين بينهم مسؤول الانتحاريين في التنظيم.


وتفقد العبيدي القطاعات العسكرية بمناطق العمليات للوقوف على احتياجاتها، والاطلاع على الوضع الميداني، كما زار مقر قيادة عمليات الأنبار، حيث تناول خطط مواجهة داعش وتحرير وسط الرمادي ومناطق محافظة الأنبار من قبضة التنظيم الإرهابي.


وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية، إن الفرقة الذهبية والشرطة المحلية حاصرت مسلحي داعش داخل مناطق الأندلس، والحوز، والمستودع، وتعمل على تطهير وسط الرمادي من مسلحي التنظيم.


وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمنية أحبطت، اليوم السبت، هجوما شنه مسلحو التنظيم بسيارة مفخخة وقتلها اثنين من الانتحاريين بشارع المستودع بمدينة الرمادي.


وأكد قائد شرطة الأنبار، اللواء الركن كاظم الفهداوي، مقتل مسؤول تجهيز الانتحاريين في "داعش"، شرق مدينة الرمادي، بجانب أربعة من مرافقيه نتيجة قصف مدفعي، بعد متابعة تحركاتهم في منطقة جزيرة الخالدية التابعة لقضاء الخالدية شرقي الرمادي، وقال: "من بين القتلى مسؤول تجهيز الانتحاريين في الرمادي، والمدعو مصطفى الهزيماوي، والمكني بأبي زكريا".