التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

حملة سعودية لترحيل اليمنيين المخالفين

ألقت شرطة منطقة الرياض السعودية، القبض على 394 مخالفا لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة، أغلبم من اليمن، في ثلاثة مواقع من أحياء العاصمة الرياض، كما ألقت القبض على 2 من الجنسية اليمنية بتهمة ترويج القات المخدر، حيث عثر بحوزتهم على 36 حزمة قات.


يأتي ذلك في المرحلة الثانية من الحملة الأمنية التي تنفذها شرطة منطقة الرياض يومي الأربعاء والخميس، بحسب وكالة الأنباء السعودية، وأسفرت علميات التفتيش عن ضبط 216 مخالف مجهولي الهوية اليوم الأول و187 مخالفا لنظام الإقامة في اليوم الثاني، غالبيتهم من المتسللين من جنسيات مختلفة، تتصدرهم اليمنية.


كما تم خلال الحملة تسجيل 125 مخالفة من مكتب العمل على المحلات التي طالتها الحملة الأمنية على العاملين بتلك المحلات التجارية حيث تم ضبط عدد كبير منهم وأحالتهم لمراكز الشرط ممن لا يعملون على كفالة صاحب المنشأة أو تختلف مهنهم عن العمل الذي يعملون فيه وتم تسجيل 56 مخالفة على عدد من المطاعم من قبل مراقبي صحة البيئة.


وقد داهمت الحملة الأمنية عدد من الشقق المشتبه فيها والذي تديرها العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة لحسابها الخاص حيث تم ضبط عدد من النساء المخالفات ممن يتم تشغيلهن في المنازل من قبل المخالفين وغالبيتهن من الجنسية اليمنية.