التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:43 ص , بتوقيت القاهرة

الإفتاء: نجاح المؤتمر الاقتصادي قفزة نحو الاستقرار

أكدت دار الإفتاء المصرية أن النجاح الكبير للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ يعتبر انطلاقة قوية لمصر وقفزة كبيرة نحو الاستقرار، بعد أن حضره عدد كبير من الرؤساء ورؤساء الوفود السياسية والاقتصادية من جميع أنحاء العالم.


وقالت الإفتاء في بيان اليوم السبت، إن تأييد جميع البلاد المشاركة، كما هو ظاهر في الكلمات التي ألقاها الزعماء لمصر في نهضتها الاقتصادية القادمة وحربها ضد الإرهاب فاق كل التوقعات.


وأشارت الدار إلى أن المؤتمر الاقتصادي وجه رسائل قوية لجماعات الإرهاب ومن لا يريدون الاستقرار في مصر مضمونها أن العالم كله يدعم مصر سياسيا واقتصاديا في حربها ضد الإرهاب، موضحا أن إعلان دول الخليج عن استثماراتها في مصر أعطى طمأنينة للجميع ببدء تدفق الاستثمارات الخارجية.


أضافت الدار أن المؤتمر الاقتصادي يعود نفعه على الأمة، مما يتوجب علينا شحذ الهمم واستنهاضها للعمل والتنمية وإشاعة ثقافة الإعمار، مؤكدة أن الإسلام أعلى من قيمة العمل، وكرم العاملين والمنتجين، واعتبره شرفا وجهادا وصورة معبرة عن ذات الإنسان واستعداداته، وبه يؤدي الإنسان رسالته في إعمار الأرض.


وأكدت الإفتاء أن مشاركة دول إفريقيا وقادتها وإلقائهم كلمات يوم الافتتاح الرئيسي عودة لعمق العلاقات المصرية الإفريقية، موضحة أن الجميع يعلم أن المكائد تحاك لهذا الوطن لكي لا ينهض، وأن هناك من يسعى للوقوف أمام قطار البناء والإعمار وإفشال أية جهود من شأنها رفع المعاناة عن كواهل الأمة،   مشددة أنه يجب علي جميع المصريين أن يجتهدوا ويتفانوا في بناء الوطن ورقيه، وأن يعملوا على استقرار البلاد وحفظ أمنها بالوقوف صفًا واحدًا خلف قيادتها.