التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قال حاكم دبي عن استبعاد لبنانيين من الإمارات؟

قال رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إذا كانت إجراءات قد اتخذت بحق بعض اللبنانيين، فإنها إجراءات تعود بالتأكيد إلى اعتبارات أمنية محددة ولا تتخطى هذه الحدود. 

وكانت الإمارات قد اتخذت قرارا، أمس الجمعة، بترحيل نحو 70 لبنانيا من البلاد، غالبيتهم من الطائفة الشيعية، حيث أمهلتهم السلطات 24 ساعة للمغادرة.

وأضاف الشيخ بن راشد خلال اجتماع مع رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، على هامش مشاركته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، أمس الجمعة، إنه لا يوجد قرار رسمي إماراتي أو نية باستهداف اللبنانيين المقيمين في دولة الإمارات، مشيرا إلى الأعداد الكبيرة لأفراد الجالية اللبنانية المقيمين في الإمارات وإلى نجاحاتهم المهنية ودورهم الفاعل على كل المستويات، بحسب ما أكدت صحيفة "النهار" اللبنانية.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أنه كان إذا كان هناك إجراءات قد اتخذت بحق بعض اللبنانيين، فإنها إجراءات تعود بالتأكيد إلى اعتبارات أمنية محددة لا أكثر.

وتناول اجتماع الشيخ محمد بن راشد وتمام سلام، الوضع العربي العام، والعلاقات الثنائية بين لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد الرئيس سلام أهمية هذه العلاقات بالنسبة إلى لبنان وحرصه على تعزيزها في جميع المجالات، وحرص اللبنانيين على أمن دولة الإمارات واستقرارها، مشيراً الى الدور الفاعل للجالية اللبنانية في نهضة الإمارات وازدهارها.

وأثار سلام مع الشيخ محمد بن راشد موضوع اللبنانيين الذين أبلغوا بقرار إبعادهم من الإمارات، وقد أبدى نائب الرئيس الاماراتي اهتماما بالغا بما سمعه ووعد بمتابعة الأمر.