التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:02 ص , بتوقيت القاهرة

حنفي: "آل سويدان" تستثمر 6 مليارات دولار في المركز اللوجستي

وقع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ومجموعة آل سويدان الإماراتية اتفاق على المساهمة في مشروع المركز اللوجيستي لتخزين الغلال بدمياط ومدينة التجارة والتسوق بمشروع تنمية محور قناة السويس باستثمارات مشتركة قدرها 6 مليارات دولار.

وقال حنفي، على هامش التوقيع غن شركة "بلتون" المالية نجحت في جذب العديد من المستثمرين لتنفيذ مشروع المركز اللوجيستي، مشيرا إلى أن "آل سويدان" الإماراتية ستستثمر ملياري دولار في المشروع كما ستستثمر 4 مليارات دولار في مدنية التجارة والتسوق.

من جهة أخرى كشف الدكتور خالد حنفي عن أن مجموعة الغرير الإماراتية عرضت تنفيذ نحو ثلث مشروع المركز اللوجيستي لتخزين الغلال والحبوب بدمياط والذي تصل استثماراته نحو 15 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن المجموعة الإماراتية عرضت إقامة مشروع رصيف للتخزين بالميناء والحصول على ثلث الطاقة التخزينية للبضائع والغلال والحبوب بالمشروع بما يعادل مليوني طن، مضيفا أنه جار حاليا تجهيز الاتفاق مع الشركة الإماراتية بمشاركة "بلتون" المالية التي تتولى الترويج للمشروع.

وأعلن حنفي عن أن المناقشات والمفاوضات مع المستثمرين خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ أسفرت عن قيام "كونسرتيوم" يضم مجموعة شركات هندية بقيادة شركة "تاتا" الهندية بغرض الدخول في مشروع المركز اللوجيستي للحبوب والغلال بدمياط.

وقال الوزير إن الكونسرتيوم عرض إنشاء مجمع صناعي غذائي لصناعة الزيوت من فول الصويا لكنه لم يكشف عن حجم الاستثمارات في المشروع، مؤكدا أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعداد وصياغة الاتفاق بين الجانبين بمشاركة شركة "بلتون" المالية التي تتولى الترويج للمشروع.