التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "أنصار الشريعة" يسيطر على اللواء 19 مشاة باليمن

يبدو أن الملعب اليمني قد يشهد ظهور لاعب جديد، فعقب صراع استمر لأشهر بين الحوثيين والرئيس المستقيل هادي عبد ربه منصور، بدأت العديد من الجماعات المسلحة تطفو على ساحة المشهد، وعقب ظهور قبائل البيضاء، ظهر تنظيم أنصار الشرعية التابع للقاعدة، والذي يبدو أنه يريد هو الآخر الفوز بقطعة من "تورتة" الوطن اليمني الممزقة.


وقد أعلن تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، سيطرته على اللواء 19 مشاة في محافظة شبوة قبل تمكن الحوثيين من الاستيلاء عليه، وذلك بعد إعلان التنظيم مقتل أكثر من عشرين من مسلحي جماعة الحوثي، أمس الجمعة، في هجوم على مقر لهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.



وبث مقاتلو جماعة أنصار الشريعة تسجيلا مصورا على شبكة الإنترنت، بحسب ما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أعلنوا فيه سيطرتهم على اللواء الذي يتمركز في محافظة شبوة الواقعة جنوبي البلاد.


وكان تنظيم أنصار الشريعة قد أعلن أمس الجمعة، في بيان نشره عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أن عنصرين منه اقتحما مبنى للأمن في منطقة السوادية يتخذه الحوثيون مقرا لهم، وقتلا أكثر من عشرين منهم خلال هجوم استمر 45 دقيقة، بينما لم يرد تعليق من جماعة الحوثي على أنباء هذا الهجوم.