التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

بدء نظر محاكمة 23 متهما من "أنصار الشريعة" بمحكمة الجنايات

تصوير : احمد النجار


بدأت هيئة النظر في قضية "كتائب أنصار الشريعة بأرض الكنانة"، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، سماع أمر الإحالة التي أصدرته النيابة العامة، والتي يعرضها المستشار محمد وجيه، رئيس النيابة.




وجاء في قرار الإحالة أن المتهمين وهم: محمد إبراهيم صادق، تامر محمود حسن، محمد عبدالرحمن جاد، عمرو جميل محمد، مالك أنس محمد، محمد يحي الشحات، محمد السيد عبدالعزيز، عبدالقادر حسين عبدالقادر، محمد عيد هلال، محمد أحمد توفيق، ياسر محمد أحمد، محمود عبدالرحمن عبده، مدين إبراهيم محمد، الشحات محمد السيد،سعيد عبدالرحمن جاد، عبدالرحمن محمد عبدالله، هاني صلاح أحمد، عبدالحميد عوني عبدالحميد، وسعيد أحمد شاكر.



 قاموا بتأسيس جماعة على أسس تكفيرية مخالفة للدستور، والاعتداء على القوات المسلحة وقوات الشرطة، وقتل ضابط الأمن الوطني، محمد عيد عبدالسلام، و11 من قوات الأمن مع سبق الإصرار والترصد، وشرعوا في قتل 9 أخرين.



وكانت النيابة العامة، برئاسة المستشار هشام بركات، أمرت بإحالة 23 متهما إلى المحاكمة الجنائية، بينهم 5 هاربين، بتهم تأسيس جماعة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، على أفكار متطرفة، وقتل ضابط بالأمن الوطني و11 فردا من قوات الأمن، والشروع في قتل 9 آخرين، وحيازة قنابل وتصنيعها، وحضر ممثلا عن النيابة كل من محمد وجيه، رئيس النيابة، ومحمد طويلة، وكيل النيابة.