التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة" توقع اتفاقية في مجال التجهيزات الطبية على هامش المؤتمر الاقتصادي

 قال وزير الصحة، الدكتور عادل العدوي، إن الوزارة ستوقع، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع شركة"جينيرال إلكتريك" إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال إنشاء نظم الإدارة الحديثة بمجال التجهيزات الطبية، على هامش اجتماعات القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.


وأوضح العدوي، وفقا لبيان صدر عن الوزارة، أن المشروع يعمل على استحداث نظام مؤسسي لإدارة التجهيزات الطبية، بدءاً من المساعدة في وضع نظم تقييم الاحتياجات الفعلية ،المبنية على الإتاحة، والاحتياج الصحي، ومعدلات التشغيل مروراً بنظم الشراء الحديث.


كما يهدف المشروع لوضع نظم الصيانة الوقائية والدورية والتعليم والتدريب الفني والإدارى للقائمين على هذه المنظومة في كافة المستويات الإدارية والفنية لخلق جيل من الأطباء والإداريين والمهندسين والفنيين قادر على  تحديد الاحتياجات من التجهيزات الطبية وتوزيعها التوزيع الأمثل لتعظيم الاستفادة منها.


وأكد أن هذه الاتفاقية ستتيح وضع نظام رقابة ومتابعة وتحكم لهذه المنظومة ؛ لدعم إتخاذ القرار في جميع المستويات الإدارية وستقوم منظمة الصحة العالمية بدور الشريك الداعم فنياً فى جميع مراحل التطبيق.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر  حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.