التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

وزير التموين يبحث مع مجموعة إماراتية الاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، خلال لقائه، مع كل من رئيس مجموعة الغرير الاماراتية للانشاءات الصناعية والعقارات والسلع الغذائية، ووزير الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بسنغافورة، ماساجوس محمد.، مشروع الاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي للحبوب، ومدينة التجارة والتسويق.


وقالت وزارة التموين، في بيان صحفي، صدر عنها، اليوم السبت، إن حنفى استعرض  خلال الاجتماعين اللذين عقدا على هامش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مشروعي وزارة التموين الأول خاصا بالمركزاللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في محافظة دمياط  ويهدف  لتحويل مصر إلى محورلوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الانشطة اللوجستية.


كما يهدف إلى الاستثمار في القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي  بحجم تداول يصل لحوالي 65 مليون طن سنويا من الغلال والسلع الغذائية؛ ما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة.


وأوضح الوزارة، أن  المشروع الثاني عبارة عن مدينة التجارة والتسوق والتي ستقام بالقرب من محور قناة السويس على مساحة حوالي 4 ملايين و200 ألف متر مربع وستصل إلى  16 مليونا باستثمارات حوالي 40 مليار جنيه وتوفر 500 ألف فرصة عمل وتشمل نماذج من الأحياء العالمية الشهيرة ومحلات لبيع الماركات العالمية من كافة السلع و"ديزني لاند" ومنتجعا صحيا عالميا ومرسي لليخوت ومناطق سكنية من المستوى الفاخر وحتي العادي ومناطق استثمارية بجانبها.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر  حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.