التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: مصر استردت ريادتها الإقليمية بالمؤتمر الاقتصادي

أكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن مصر استردت ريادتها الإقليمية، وهي ماضية بقوة في استرداد مكانتها العالمية، مشيرا إلى أن هذا الجمع العالمي بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري عبر بقوة ووضوح عن تقديره لمصر ومكانتها وتاريخها وحضارتها.


وقال وزير الأوقاف، في بيان اليوم السبت، إن هذا الجمع العالمي في المؤتمر يزيدنا اعتزازا بانتمائنا لهذا البلد العظيم بكل ما يملكه من تاريخ عريق وحضارة سمحة، ويدعونا إلى مزيد من الالتفاف حول قيادتنا السياسية، ويجعلنا نؤكد أن الجيش والشرطة خط أحمر ويجب قطع اليد التي تمتد إلى أي منهما".


وأضاف أنه من خلال مستوى الحضور والتمثيل لقيادات وممثلي دول العالم المشاركين في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، ومن خلال إشادتهم بشخص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمكانة مصر وريادتها، نستطيع أن نقول "إن السيد الرئيس يستحق التحية والتقدير على ما حققه لمصر خلال هذه الفترة القصيرة من توليه الرئاسة".


وأشاد وزير الأوقاف، بالدعم العربي المميز لمصر من خلال المشاركة في افتتاح المؤتمر، وكلمات القادة العرب وتقديرهم للدور المصري وإعلانهم الواضح عن الدعم والمساعدة للاقتصاد المصري، وما أعلنوه في حق مصر ومكانتها عندهم وتدعونا لنقول بقوة ووضوح "تحيا الأمة العربية".