التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

"الكهرباء" توقع مذكرات تفاهم مع "سيمنس" العالمية بـ10 مليارات دولار

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وشركة "سيمنس" العالمية، اليوم السبت، عدة مذكرات تفاهم تبلغ تكلفتها الاستثمارية الإجمالية 10 مليارات دولار، ضمن فعاليات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وبحضور وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ووزير الاقتصاد الألماني زجمر جابريل.


وتشمل مذكرات التفاهم إنشاء محطة توليد كهرباء دورة مركبة في بني سويف بقدرة 1100 في 4 ميجاوات، ومحطات توليد كهرباء دورة مركبة في النوبارية وسيدي كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار بقدرات إجمالية 6600 ميجاوات، ومصنع لمهمات محطات الرياح، ومحطات المحولات بجهودها المختلفة.


وستسهم هذه المحطات في إضافة قدرات جديدة لمواجهة معدات النمو الاقتصادى، وزيادة الطلب على الطاقة، مع تنفيذ استراتيجيات قطاع الكهرباء لتنوع مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة، وتوفيرها لجميع الأغراض، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب.


وقع من الجانب المصري، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي، ومن الجانب الألماني عضو مجلس إدارة شركة "سيمنس"، ليزا ديفيس بحضور رئيس الشركة، جوكيزر، ونائب وزير الكهرباء، المهندس أسامة عسران.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.