التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:30 م , بتوقيت القاهرة

"المحافظين": حجم الاستثمارات بالمؤتمر الاقتصادي تؤكد نجاحه

اعتبر  الأمين العام لحزب المحافظين، شريف حمودة، أن الشكل التنظيمي للمؤتمر الاقتصادي يليق بمكانة مصر عربيا ودوليا، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم الإعلان عنها في اليوم الأول، وفي الساعات الأولى من اليوم الثاني، تؤكد نجاح أهداف المؤتمر.


وتابع "حمودة"، في بيان له، اليوم السبت، أن نجاح المؤتمر ليس متوقفا على الجانب الاقتصادي فقط، بل من كافة الأبعاد والجوانب السياسية والاستراتيجية والعسكرية، مؤكدا على أن التحسن في الملف الإقتصادي داخل مصر قد بدأ، وسوف يستمر وينهض خلال فترة قصيرة ،مشيرا إلى أن الحضور في المؤتمر أكد الاعتراف العالمي والدولي بالرئيس عبدالفتاح السيسي.


يذكر أن مصر  قد جمعت خلال اليوم الأول من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، نحو 19.3 مليار دولار، منها 12.5 مليار دولار دعما خليجيا جديدا، و6.065 مليار دولار، عبارة عن استثمارات شركات مصرية وعربية وأجنبية، و751 مليون دولار منح وقروض من منظمات دولية ودول مانحة أجنبية.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.