التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

"أسيوط مستعدة" مبادرة لجذب استثمارات للمحافظة بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادي

أطلق عدد من شباب محافظة أسيوط مبادرة بعنوان "أسيوط مستعدة"، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ؛ لجذب استثمارات للمحافظة التي بها فرص كبيرة لتنفيذ مشروعات كبيرة على أراضيها.


وأعرب رئيس حركة تنمية أسيوط،عقيل إسماعيل عقيل، عن تفائله بحجم الاستثمارات المطروحة في المؤتمر الاقتصادي، مشيرا  إلى أن أسيوط يجب أن تحظى بنصيب وافر من هذه الاستثمارات؛ لمساعدتها في الخروج من حالة الفقر والمساهمة فى الحد من بطالة شبابها، واستغلال مواردها المتنوعة.


ومن جانبه، قال متطوع يدعى علي رفاعي سليمان،إن أسيوط تمتاز بموقعها المتميز وبها مدن صناعية تحتاج اهتماما قليلا من المسئولين لتكون صالحة لاستقبال مشروعات على أرضها، وكذلك شبكة طرق ومطار وموارد طبيعية وأيدى عاملة تجعلها قادرة على أن تكون قاطرة الاستثمار بالصعيد.


وبدوره، قال عضو بالمبادرة، يدعى محمد مختار "إننا بصدد إاعداد  كتيب يوضح موارد المحافظة وإمكانياتها بجهود شبابية وتوزيعه على الوزارات المختلفة وخاصة المجموعة الاقتصادية، وعدد من السفارات لجذب المستثمرين إلى أسيوط وندعو المحافظ رجال الأعمال للتعاون معنا".


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر  حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.