التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:38 ص , بتوقيت القاهرة

"المؤتمر": قمة شرم الشيخ لدعم الاقتصاد سجلت نجاحا غير مسبوق

أكد الأمين العام لحزب "المؤتمر" اللواء أمين راضى، أن المؤتمر الاقتصادى سجل نجاحا غير مسبوق، خاصة وأن المشاركات الدولية في هذا المؤتمر خير دليل على أن نظرة العالم تغيرت تجاه مصر، فانقلب الحال ونجحت السيادة المصرية في أن تبدد الصور المغلوطة عن ثورة الشعب فى 30 يونيو، لدرجة دفعت بكثير من الدول التى عارضت ثورة المصريين ضد الإخوان في أن تشارك في هذا المؤتمر وتعلن دعمها للدولة المصرية، وتبدى رغبتها فى إقامة مشروعات جديد .


وقال اللواء أمين راضي في بيان له اليوم السبت، إن المؤتمر الاقتصادي الذى يستمر ولمدة يومين، بداية مباشرة لانطلاقة حقيقة لمصر في المستقبل القريب.


وفى سياق متصل، أشار راضي إلى إنه يجري عدد من الجولات الميدانية على مرشحي الحزب في المحافظات المختلفة، وذلك بزيارة محافظات الإسكندرية والبحيرة وبعض المدن في محافظة الجيزة ، لافتا النظر إلى أن المجلس الرئاسى للحزب سيحدد مصير التحالفات الانتخابية المقبلة، وكيفية التنسيق مع القوى المدنية والأحزاب السياسية المختلفة. 


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.