التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

البدوي: الوطن يواجه خطرا بـ"إقحام الدين في السياسة"

قال رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، إن الوطن يواجه خطرا حقيقيا بسبب إقحام الدين في العملية الانتخابية، منتقدا قيام بعض الأحزاب بالحصول على إيصالات أمانة من مرشحيها وتوثيق الاتفاق من خلال مكاتب الشهر العقاري.


وقال البدوي في بيان صحفي اليوم الجمعة، عقب لقائه بمرشحي الحزب بمحافظة الشرقية، "من منح هذا الحق لتلك الأحزاب بأن تشتري إرادة المرشحين، فليسوا سلعة تباع أو تشترى، والمرشح الذي يوافق على أن يكون عبداً للمال ليس جديراً بتمثيل المصريين".


وأضاف "حزب الوفد لديه أدوات إعلامية متنوعة ومؤثرة ونحن بصدد الانتهاء من الحملة إلاعلامية الكبرى والتي يتم الإعداد لها على أعلى مستوى، هذا بالإضافة إلى جريدة الوفد التي تفتح صفحاتها لعرض مشاكل وهموم المواطن المصري وأيضا ستقوم بعرض برامج وآراء كافة مرشحي الوفد في مختلف دوائر الجمهورية، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الذي يحظى بمكانة متميزة بين المواقع الإلكترونية المصرية .. ويتصفحه الشباب وقطاع كبير من المجتمع المصري، وسنقوم بنشر السيرة الذاتية وبرنامج كل مرشح.


وأشار "البدوي" إلى أن الوفد منذ البداية أكد على عدم دستورية قانون تقسيم الدوائر ونشرنا هذا الرأي مرات عديدة وأرسلناه لكافة للمسؤولين، مطالبا المرشحين ورؤساء اللجان العامة بالمحافظات بتقديم مقترحاتهم حول قانون تقسيم الدوائر لإرساله إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء.