التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

فجر السعيد تسأل "خلفان" عن سر الرقم "4" في دعم الخليج لمصر

وجهت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، سؤالا للفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي والقائد العام السابق، عن سر تقديم حزمة مساعدات تقدر بـ4 مليارات دولار أمريكى من كل دولة خليجية إلى مصر في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.


وقالت السعيد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر اليوم الجمعة، "بوفارس تعتقد تحديد رقم 4 مليارات دولار من قادة الخليج ردا على أصابع الإخوانجية الأربعة كل أصبع رفعوه بثلاثة مليار؟".


وفي تدوينة أخرى، أضافت "لا تعتقدوا أن اتفاق حكام الخليج على دعم الإقتصاد المصري برقم 4 مليارات جاء صدفه بل نتاج اتفاق جاء بعد رسم استراتيجية دعم مصر"




من جانبه، رد خلفان على الكاتبة الكويتية قائلا "الشعب المصري شعب عريق يستحق من كل دول العالم أن تحترم حضارته وشعبه وأمنه واستقراره، تستحق مصر أن يقف معها كل شريف لتنمية اقتصادها.. تحية للشرفاء".



وكانت كل من دول الكويت والإمارات والسعودية أعلنت دعم خطة مصر الاقتصادية بـ 12 مليار دولار، بواقع 4 مليارات دولار من كل دولة، في أول ساعة من انعقاد فعاليات المؤتمر الاقتصادي.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.