التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

الشعب الجمهوري: كلمة "كيري" ضوء أخضر للاستثمار في مصر

 


قال الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، عبد الحميد زيد، إن كلمة وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، اليوم الجمعة، في افتتاح المؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ ، بشأن بدء الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعم الاقتصاد المصري من خلال تعديلات قوانين الاستثمار، رسالة واضحة للمستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم فى مصر، فى ظل مناخ مهيأ للاستثمار.


وأضاف زيد فى بيان صحفى له، أن تأكيد كيرى حول تعهد الرئيس الأمريكى أوباما التزامه لشعب مصر بالأمن والسلام، هدفه طمأنة للقيادة السياسية فى مصر والشعب المصرى بأن واشنطن تساند مصر فى حربها ضد الإرهاب، وأنها حريصة على المشاركة فى إصلاح الأوضاع الاقتصادية واسترداد عافية الاقتصاد المصري.


وأشار إلى أن تأكيد كيرى على تحمس أمريكا للمشاركة فى نجاح الاستثمار المصرى دليل على أن أمريكا تستهدف إعادة العلاقات مره أخرى مع مصر، بعد توترها فى ظل دعم واشنطن لجماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر الجديدة.