التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

الفضالي: ننتظر تواصل الدعم الإماراتي بعد "المؤتمر الاقتصادي"

ثمن المنسق العام لتيار الاستقلال، المستشار، أحمد الفضالي، كلمة نائب رئيس دولة الإمارات،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال المؤتمر الاقتصادي، مؤكدًا أن "مصر والإمارات أشقاء في الكفاح والنهوض.


وأكد الفضالي، في بيان له اليوم، أن مصر هي البلد الأولى للإماراتيين، وليست البلد الثانية، موجهًا الشكر لأبو ظبي حكومةً وشعبًا على الدعم المادي والمعنوي الكبير لمصر على مدار العامين الماضيين، والدعم المنتظر بعد المؤتمر الاقتصادي.


وأشار إلى أن هذا الأمر ليس بغريب على مواقف أبناء الشيخ زايد آل نهيان، رحمة الله عليه، والتي دائمًا ما كانت تعبر عن أصالة غير مسبوقة تجاه الشعب المصري.


وأكد الفضالي، أن "كلمة نائب الرئيس الإماراتي، تؤكد على خصوصية العلاقة مع مصر، وعلى أن الشراكة المصرية الإماراتية هي صمام أمان وقوة، ليس للبلدين فقط، ولكن  للمنطقة كلها، في ظل هذه الظروف العصيبة"، مضيفًا أن "تأكيد الإمارات أن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي رسالة قوية ورادعة لكل القوى ذات المواقف المعادية تجاه مصر".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء، وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر الجديد.