التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ جنوب سيناء يعرض 4 مشروعات على المؤتمر الاقتصادي

قال مصدر مسئول بديوان عام محافظة جنوب سيناء ، إن المحافظ ، اللواء خالد فودة، سيتقدم بـــ 4 مشروعات استثمارية عملاقة على المشاركين في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، مشيراً إلى أن أهم وأضخم مشروع بينها عبارة عن دراسة جدوى خاصة بإنشاء منطقة صناعية متكاملة بمدينة أبوزنيمة.


وأوضح المصدر، أنه تم اختيار موقع للمنطقة بالقرب من ميناء أبو زنيمة التعديني ؛ للا ستفادة من الميناء وهو مشروع عملاق من المتوقع له أن يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و15 ألف فرصة غير مباشرة.


وأشار إلى أن المشروع سوف يستفيد  من 84  منجما ومحجرا تقع جميعها فى  نطاق لا يزيد عن 10 كيلومترات، حيث تضم المنطقة المقرر فيها إنشاء المصنع  على 43 محجرا للرمل الزجاجي، و و3 للرخام، و3 لسن دولوميت، ومحجر للكوارتز ، و6 للجبس ، و2 للمنجنيز ,  و14 منجما للكاولين ، و7 للكاولين الرملي ، و5 لخام الألباتيت.


وقال المصدر، إنه من المقرر أن يتم إنشاء 92 مصنعا بتلك المدينة الصناعية ، من بينها 12 مصنعا لتقطيع وصقل الرخام، و4 مصانع للأسمنت والجيوبوليمر، و5 لمعالجة وتجهيز الزجاج، و5 لطحن وكلسنة الجبس، ومصنعين للكريستال ، و4 للسيراميك ، و4 لتجهيز الفلسبار، و مصنع للزجاج ، و5 لطحن كربونات الكالسيوم ، و8 للجير الحي ، و8 للجير المطفي ، و8 للطوب الطفلي ، و8 طوب اسمنتي ، و8 لانتاج طباشير، و4 للانتاج  صنفرة وحجر الجلخ.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.