التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:53 ص , بتوقيت القاهرة

"المحافظين": السيسي يتبنى سياسات تضمن حقوق المستثمرين

 


قال أمين عام التنظيم بحزب المحافظين، بشرى شلش، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، على سعيه لجذب الاستثمارات من خلال قوانين وتشريعات جديدة لحل كل الأزمات التي تعوق المستثمرين الأجانب، وتبنى سياسة عادلة تضمن حقوق المستثمرين، وشمل ذلك قانون الاستثمار الموحد للتيسير على المستثمرين، وإتاحة الفرصة لتسوية منازعات الاستثمار بشكل ودي.


وأضاف في بيان له، أن كلمة الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي العهد السعودى، كانت أبلغ رد على كل من روج إشاعات تغير السياسة السعودية تجاه مصر، عقب وفاة الملك عبدالله، من خلال مطالبته للمجتمع الدولى بعدم التعامل مع القضايا المصرية بإزدواجية فى المعايير .


وشدد "شلش"، على ضرورة أن يعلم الجميع أن حصيلة الاستثمارات فى المؤتمر الاقتصادى، لن يحصل كل مواطن على جزء منها، وانما سيتم استثمارها فى عدة مشاريع لتوفير فرص عمل للشباب.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.
وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر الجديدة.