التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

وزير النقل يجتمع بوفد شركة "شينا هاربر" الصينية

اجتمع المهندس هانى ضاحي، وزير النقل، اليوم الجمعة، مع وفد من الشركة الصينية الهندسية للموانئ "شينا هاربر"؛ لبحث فرص التعاون في مجالات النقل المختلفة.


وخلال الاجتماع، تم استعراض الفرص الاستثمارية مع الوفد الصيني، الذي أبدى استعداده للاستثمار في مجال النقل بمصر، خاصة أنها تتمتع بمناخ جاذب للاستثمار، وباستقرار سياسي واقتصادي كبير.


وأشار الوزير إلى أن الجانب الصيني أكد أنه رصد من 8 إلى 10 مليارات دولار للاستثمار في قطاع النقل المصري خلال السنوات الخمس المقبلة، وأنه أبدى استعداده لتمويل وتنفيذ مشروع القطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان.


وأضاف ضاحي أن العنصر الأساسي والهام للاستثمار في قطاع النقل هو وجود استراتيجية واضحة لهذا القطاع الحيوي في مصر، حتى يستطيع المستثمر أن يتعرف بسهولة على الفرص الاستثمارية المطروحة والمتاحة، والخطط والاحتياجات المستقبلية ضمن خطة مدروسة للتنمية المستدامة، وهو ما قامت به الحكومة بالفعل من خلال وزارة النقل، التي قدمت استراتيجية للوزارة خلال السنوات المقبلة، سترتقي بالاقتصاد المصري وتوفر فرص عمالة كبيرة.



وفي هذا السياق، قال مستشار وزير النقل، محمود جمال، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن مشروع القطار فائق السرعة من أهم المشاريع التي ستقام في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن المشروع سيشجع المستثمرين على إقامة مشاريع آخرى في مصر في الوقت الحالي، موضحًا أن "هذا ما نحتاجه من المستثمرين".


وانطلق صباح اليوم الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.