التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

شباب الأزهر والصوفية ينظمون حفلا شعبيا لضيوف المؤتمر الاقتصادي

ينظم الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية بشرم الشيخ والمدن السياحية برئاسة خالد عمار عضو الهيئة العليا بالاتحاد الدولي، وقفة ترحيب لدعم المؤتمر الاقتصادي العالمي مساء اليوم الجمعة، بجوار أيقونة السلام طريق المطار، للترحيب بالسادة المشاركين في المؤتمر، رافعيين شعار "مؤتمر مصر الاقتصادي مهمتنا كلنا".


بعدها يتوجه أعضاء الاتحاد الدولي إلى المسرح الروماني لتشكيل مجموعة من الشابات لإقامة حفل شعبي على أنغام الموسيقي العربية. 


كما يشارك الاتحاد الدولي  في تنظيم حفل شعبي بالسوق القديم يحييه الفنان شعبان عبدالرحيم.


وأشار بيان الاتحاد، أن أعضاءه بشرم الشيخ ينظمون مساء الأحد، زيارات شعبية مفتوحة لمتحف توت عنخ آمون بجنينة سيتي بشرم الشيخ، وتوزيع  100 ألف منشور وكتيب بـ7 لغات على المواطنين والضيوف للتعريف بأهمية المؤتمر الاقتصادى.


ومن جانبها، قالت منال شعراوي عضو اللجان المنظمة للفعالية، إن الهدف من هذه الفاعليات هو إيصال رسالة إلى دول العالم بأن مصر دولة أمنة وأن شعبها لا يشغل باله أي عمليات إرهاب ضد الدولة لإسقاط المؤتمر الاقتصادي، وأنه يقف خلف القيادة الحكيمة المتمثلة في رئيس الجمهورية الذي أتى بالشعب ورسالته للشعب، قائلة إن نجاح مؤتمرنا الاقتصادي هو مصير 90 مليون مصري.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.